آخر أخبار ديانا سكووب

ناتوزي تقدم مجموعة جديدة بالكامل في معرض الأثاث الدولي لعام 2017

ناتوزي تقدم مجموعة جديدة بالكامل في معرض الأثاث الدولي لعام 2017

نفحات من العصرية والعملانية مع تصاميم داخلية ملؤها الانسجام و التناغم

خاص ديانا سكووب –

دبي، الإمارات العربية المتحدة (7 يوليو،2017) – تقدم ناتوزي، أشهر دور تصميم المفروشات الفاخرة على مستوى العالم، مجموعة جديدة ومبهرة في معرض الأثاث الدولي “سالوني ديل موبيلي 2017” (Salon Internazionale del Mobile 2017) الذي سيقام في مدينة ميلان خلال الفترة من 4 إلى 9 أبريل القادم.

وتعرض دار تصميم ناتوزي الإيطالية مجموعة حصرية مخصصة لغرف الجلوس وتناول الطعام والنوم، تتألف من 20 قطعة أثاث جديدة، بما في ذلك الأرائك والكراسي ذات الذراعين، إضافة إلى أسرّة مريحة وطاولات وكراسي ومجموعة من المتممات الفاخرة.

“تجمع ناتوزي بين التصميم والعملانية والمواد والألوان لتخلق أجواء ملؤها الانسجام والتناغم”. هذه المقولة تختزل المبدأ الذي يستند إليه كل مشروع جديد تطلقه ناتوزي، كما يحتل التناغم صدارة المفاهيم التي تروج لها العلامة التجارية الفاخرة في عام 2018.

وتُبرز المنتجات الأساسية في المجموعة الجديدة التناغم التام بين التصميم الهندسي العقلاني والتراكيب الجمالية المرهفة، لا سيما وأنها مصممة من قبل أسماء كـ “ماورو ليباريني” (أريكة مالبوت) Mauro Lipparini (Melpot sofa), ، “ماوريزيو مانزونياند” و”روبرتو تابيناسي” من استوديو ميمو (نظام كِندو) Maurizio Manzoni and Roberto Tapinassi of Studio Memo (Kendo system),، و”جيمي دوري” Jamie Durie (سرير جيمّا ومجموعة أسرة آمبر المنسجمة معه).

وتمثل أريكة “مالبوت” المصممة من قبل ماورو لوبي أبرز ما في مجموعة ناتوزي الجديدة لمعرض الأثاث الدولي 2017. حيث يعتبر كل من التوازن بين النواحي الجمالية والعملية والخطوط النظيفة والمظهر اللطيف والفائق العصرية الصفات الأساسية للتصميم الجديد، إضافة إلى كامل خط الأرائك والكراسي التي تلبي المتطلبات العصرية للتصميم والوظيفة مع مجموعة واسعة من العناصر الاختيارية. وتسمح التكوينات المختلفة المتاحة لهذه الأريكة بمستوى متقدم من إمكانية التخصيص مع خيارات لدمج مجموعة مختارة من خزائن الكتب وطاولات القهوة وألواح بويزيري الخشبية المنحوتة. تم ابتكار هذا التصميم للوصول إلى أكبر كفاءة ممكنة في استغلال المساحة والعملانية وتعدد الاستخدامات، وذلك كمحصلة لعملية محاكاة تجريبية وعقلانية تهدف إلى جعل ناتوزي أكثر حساسية وقدرة على التجاوب مع هذه المتطلبات العصرية.

أما بالنسبة لغرف تناول الطعام، فإن ناتوزي إيطاليا تقدم نظام “كِندو” المصمم من قبل ماوريزيو مانزونياند وروبرتو تابيناسي من استوديو ميمو. حيث يضم هذا المشروع خطوطاً أساسية وتفاصيلَ ثرية من شأنها أن تضفي الإثارة والتفرد على أي مساحة أو غرفة.

يعتبر “كِندو” نظاماً متكاملاً للأثاث، ويتكون من أريكة مدهشة وطاولة قهوة ومكتب للكتابة ومنصات عمودية لتعليق الملابس. إنه حل تصميم داخلي يلبي الرغبة في الوصول إلى التناغم الكامل من خلال حس واضحٍ بالانتظام وتناسب الأبعاد، وذلك في نفس الوقت الذي يخلق فيه فسحةً توحي بالاسترخاء والحميمية! تتمازج في هذا النظام الخطوط البسيطة والمباشرة مع مزيج المواد المتنوعة المستخدمة. كما يضفي الخشب الصلب المصنوع بحرفية عالية والزخارف المعدنية الفريدة التي تحيط بالأسطح على التصميم ككل مزيداً من الجمال والتفرد.

سرير جيمّا ومجموعة آمبر هما نجما غرف النوم. فسرير جيمّا سريرٌ مريح وعملي يحدد بصرياً أسلوب المصمم الأسترالي جيمي دوري القائم على التصميم قبل كل شيء. حيث يبرز التناغم بين الأبعاد والهندسة في التصميم من خلال ظهر السرير المنجّد الذي يتألف من وسادتين تتقاطعان مع البنية الأنبوبية التي تشكل إطار ظهر السرير بأكمله. كما يتجلى الحوار بين المواد المستخدمة من خلال الجمع بين الخشب والمعدن في الإطارات والجلد والقماش المستخدمين في الفرش والتنجيد.

يحتفل معرض الأثاث “سالوني ديل موبيلي” هذه السنة بدورته الـ 56، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 333 ألف زائر من 165 دولة وحوالي 2000 عارض سيقدمون مجموعة شاملة وواسعة من السلع، بما في ذلك آلاف المنتجات التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى. كما يغطي هذا المعرض أكثر من 5000 صحفي من مختلف أنحاء العالم.

اكتشفوا عن قرب على منتجات مجموعة «ناتوزي الإيطالية» الجديدة من خلال زيارتنا في صالات عرضنا الآتية في الإمارات العربية المتحدة:

• ناتوزي، شارع الشيخ زايد بين التقاطع الثاني والثالث، دبي.

• ناتوزي، بالقرب من جسر آل مكتوم، شارع أم هرير، دبي.

• ناتوزي، برج لاند مارك، أبوظبي.

نبذة حول ناتوزي لصناعة الاثاث الإيطالية:

تأسست في عام 1959 من قبل باسكال ناتوزي، مجموعة ناتوزي للتصميم، تصنع وتبيع مجموعة واسعة من المجالس والكراسي والأثاث و إكسسوارات المنازل. مجموعة ناتوزي هي اكبر شركة أثاث إيطالية واللاعب العالمي الوحيد في هذا القطاع مع سبع مصانع للإنتاج، و 12 مكتب للمبيعات وأكثر من 1200 نقطة بيع في جميع انحاء العالم. الأخلاق والمسؤلية الإجتماعية والابتكار والمصنعية والإدارة المتكاملة للسلسلة القيمة بأكملها هي نقاط قوة جعلت مجموعة ناتوزي الشركة الرائدة في السوق. وقد ادرج ناتوزي في بورصة نيويورك للاوراق المالية منذ 13 مايو 1993 وقد حصل على شهادة آيزو 9001 و 14001. يمكنكم زيارة الموقع http://www.natuzzi.com

About ديانا سكووب (291 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: