آخر أخبار ديانا سكووب

مستشفى زليخة تحتفي بعام زايد بتقديم لقاحات مجانية لسرطان عنق الرحم لـ 500 فتاة وفتى في الإمارات العربية المتحدة في إطار حملتها “ما زال في الوقت بقية”

1_VRGbKq70p4SWU1gj

30% من النساء يفقدن حياتهن 
كل عام في الإمارات 
بسبب سرطان عنق الرحم
الحملة تسلط الضوء على دور تعزيز التوعية بأهمية إجراء الاختبارات وأخذ اللقاحات للحد من الوفيات الناجمة عن المرض
الذي يمكن الوقاية منه بنسبة كبيرة 

أطلقت “مجموعة زليخة للرعاية الصحية” اليوم في فندق ’كونراد دبي‘ النسخة الخامسة من حملتها “ما زال في الوقت بقية” التوعوية للوقاية من سرطان عنق الرحم. وانطلقت الحملة للمرة الأولى في عام 2014، وأثبتت فاعليتها الكبيرة في زيادة عدد الفحوصات في مستشفى زليخة في الشارقة ودبي؛ وشهدت أعداد المشاركات نمواً ملحوظاً بنسبة 249% في عام 2017 بواقع 984 مشاركة قياساً بـ 282 مشاركة في عام 2014.

وأشار أحد التقارير الصادرة عن “مركز معلومات فيروس الورم الحليمي البشري” إلى أن 1.82 مليون امرأة في الإمارات معرّضة حالياً لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم؛ وأنه في كل عام يتم تشخيص 93 امرأة بسرطان عنق الرحم، وتفارق 28 امرأة الحياة جرّاء هذا المرض بنسبة (30%). ويعدّ سرطان عنق الرحم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها إلى حد كبير؛ ولكن في جميع أنحاء العالم، يشكل هذا المرض أحد الأسباب الرئيسية للوفيات بالسرطان لدى النساء مع 266 ألف حالة وفاة كل عام، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وبمناسبة عام زايد ، تعتزم “مجموعة زليخة للرعاية الصحية” تقديم لقاحات مجانية لسرطان عنق الرحم لـ 500 فتاة وفتى للحيلولة دون ظهور المرض في وقت لاحق من الحياة، وذلك تعزيزاً لأهمية الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم بين النساء في الإمارات والوقاية منه. ويمكن لجميع الفتيات والفتيان بين 9-26 عاماً الحصول على اللقاحات الوقائية المجانية؛ ويشمل ذلك المقيمات في الدولة وزائراتها. وتهدف هذه الخطوة لدعم الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات لتخفيض الوفيات الناجمة عن السرطان بنسبة 18% بحلول عام 2021.

وحضر فعالية إطلاق الحملة سعادة عبدالله علي المحيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، ورئيس هيئة الشارقة الصحية؛ والدكتورة ابتسام البستكي، مدير مكتب الاستثمار والشراكات في “هيئة الصحة بدبي”؛ والسيد عبدالله سالم الكعبي، مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان ’رحمة‘؛ وسعادة شري فيبول، القنصل الهندي بدبي؛ ونخبة من الضيوف الكرام الآخرين بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة من حملة “ما زال في الوقت بقية 2018”.

ودعماً منها للحملة، قالت سعادة ريم بن كرم، رئيسة اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية: “نحن مسرورون برؤية الاختلاف الذي أحدثه ’مستشفى زليخة‘ انطلاقاً من هذه المبادرة التي عملت – عاماً بعد آخر – على تعريف العامة بمدى أهمية الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم في الوقاية منه. ويلعب الأطباء دوراً مهماً جداً في هذا الأمر عبر توعية النساء حول أهمية الكشف المبكر. وأدعو الشركات ومؤسسات الرعاية الصحية للتعاون في هذا المجال، والعمل على جعل الإمارات العربية المتحدة دولة خالية من السرطان”.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة “ما زال في الوقت بقية” تحظى بدعم شركاء، مثل: جمعية رعاية مرضى السرطان ’رحمة‘، والخليج للصناعات الدوائية ’جلفار‘، والعربية للطيران، وشركة ’كول آند كول‘، و’فانيتي كرافت‘، و’ خطوط جيت الجوية ‘، و’ستار بلس‘، وإذاعتي ’بيج إف إم‘ و’كلوب إف إم‘، و’ميدان‘، و’كوينز سبا آند سالون‘، و’بهميا سوبر وومن‘. وتنسجم الرؤية الخاصة بهذه الجهات مع الأهداف الرئيسية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في “مستشفى زليخة” وتركيزها المستمر على الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة سكان دولة الإمارات.

ومن جانبها، قالت زنوبيا شمس، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: “لطالما ركزنا على لعب دور مهم في الوقاية من السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن إجراء تغيير بسيط ذي فاعلية كبيرة عبر زيادة التوعية والمعرفة بتوفر فحوصات للنساء ولقاحات منقذة لحياة الفتيات والفتيان. وينصبّ تركيزنا المستمر على رفع مستويات الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى حياة سكان الدولة، وتخفيض معدل الوفيات الناجمة عن السرطان بما يتناغم مع رؤية الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويوفر المستشفى بفرعيه إجراء الفحص ضد فيروس الورم الحليمي البشري بالإضافة إلى الاستشارات الطبية من قبل أطباء متخصصين بأمراض النساء اضافةً الى تقديم لقاحات مجانية لسرطان عنق الرحم لـ 500 فتاة وفتى. للتسجيل، يرجى الاتصال على الرقم: 600524442، أو زيارة الموقع الإلكتروني: change.zulekhahospitals.com
Zulekha Hospitals – Your Health Matters

About ديانا سكووب (291 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: