مع حلول فصل الصيف يسارع العديد من الأشخاص إلى حجز عطلتهم التي غالبا ماتكون رحلة بحرية نظراً لأنه الوقت الأنسب للنشاطات المائية. لكن على الرغم من كونها عطلة ورحلة للاستمتاع، إلا أن ترتيب مستلزمات السفر مهمة شاقة تسبب قلق الكثير.

دائماً ما نجد أنفسنا أمام عائقين أساسيين هما المساحة وما إن كانت حقيبة السفر سوف تستوعب جميع أغراضنا أم لا والعائق الآخر هو الوزن، فكثير من الأشخاص يتفاجأ في المطار بحمل وزن زائد عن المسموح به.

ولأن الأحذية والحقائب هما أكثر المستلزمات التي تأخذ حيزاً في حقيبة السفر ولأننا نوضب العديد منها تحسباً إلى أية حاجة، قرر خبراء الأناقة في “ستيف مادن” تقديم المساعدة في توفير بعض النصائح المفيدة في اختيار ما سنحتاجه في هذه الرحلة.

غالبا ستحتاجين إلى 4 أنواع من الأحذية ونوعين من الحقائب:
1. الشبشب: وهذا ما ستعتمدينه خلال تمضية الوقت على الشاطئ أو عند القيام بالنشاطات المائية.

2. الحذاء الرياضي: وهي أهم قطعة حيث أنه الخيار الأنسب للارتداء أثناء سفرك كونه يمنح قدمك الراحة والسهولة في التحرك.

3. الصندل: ما يميز هذا النوع من الأحذية هو إطلالته الشبابية والتي تناسب الخروجات الصباحية سواء مع الأصدقاء أو العائلة

4. حذاء بكعب عالي: إذا كنت من محبات السهرات والخروجات المسائية، فاحرصي على أخذ زوج من حذاء الكعب العالي الذي سيكون خيارك الأمثل لإكمال طلتك، تأكدي أن يكون ذو لون محايد كالأسود أو النود حتى يسهل تنسيقه مع مختلف فساتينك.

5. حقيبة بحجم كبير تساعدك في تجميع مختلف مستلزماتك أثناء السفر أو حتى في الوقت الذي ستمضيه على الشاطئ.
6. حقيبة أنيقة سبور شيك تناسب كلّاً من الخروجات الصباحية والمسائية.

احرصي على ترتيب الأحذية والحقائب بطريقة تضمن عدم تكسر الجلد أو الضغط عليه والنصيحة الأفضل هي وضع الأحذية في أسفل الحقيبة وعلى جوانب الحقيبة لا في الوسط ووضع زوج من الجوارب بداخل الأحذية ثم لفها بأكياس من النايلون او القماش. احرصي على ألا يكون كعب الأحذية العالية موجهاً نحو الأسفل حتى لا ينكسر أثناء رفع الحقائب ووضعها بقوة على الأرض، بل ضعي الكعب موجه إلى الجانب. ولاتنسي وملء الحقائب ببعض الألبسة صغيرة الحجم