آخر أخبار ديانا سكووب

خمس سنوات مكلّلة بالنجاح الباهر: منتجع “سوفتيل دبي النخلة” يحتفل بمرور خمس سنوات على إنشائه مع سلسلة من الإنجازات المذهلة


 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

يحتفل منتجعسوفتيل دبي النخلةالفاخر المصنّف من فئة الخمس نجوم والكائن على جزيرة نخلة جميرا في دبي، بذكرى إنشائه الخامسة هذا الشهر مع مجموعة من الإنجازات المبهرة التي تشمل التزامه بتعزيز مفهوم الاستدامة في المجتمع.

 

واحتفالاً باستقبال المنتجع لأكثر من 1.5 مليون ضيف حتى تاريخه، سيكشف منتجعسوفتيل دبي النخلةعن باقة من أروع عروض الطعام وعلاجات السبا الحصرية طيلة الشهر الجاري.

 

فمنذ افتتاح الفندق في عام 2013، رحّب منتجعسوفتيل النخلة دبيبضيوف من 215 جنسية مختلفة، حيث استقبلت مطاعمه واستراحاته البالغ عددها 14 ما يفوق 4.5 مليون ضيف. كما أنجز فريق المبيعات في المنتجع 145 مهمة مبيعات في 30 بلداً، فزار 63 مدينة في سفرات تخطّت المليون ميل على مدى السنوات الخمس الفائتة، أي ما يعادل السفر حول الأرض 40 مرّة. 

 

وفي هذا السياق، علّق كريستوف شنايدر، المدير العام لمنتجع سوفيتيل دبي النخلة، قائلاً: “يسرّنا الاحتفال بخمس سنوات من خدمات الضيافة الراقية والإقامة المتميّزة، كثمرة للجهود الحثيثة التي بذلها سفراؤنا المتفانون بهدف تقديم تجارب لا تُنسى لضيوفنا من حول العالم. 

 

نتقدّم بجزيل الشكر والامتنان لكل سفير ساهم في قصة نجاحنا بالإضافة إلى كل ضيوفنا الأوفياء الذين وجدوا الراحة في كنف منتجعسوفتيل النخلة“. 

 

خمس سنوات من الحرص على البيئة

 

يبذل المنتجع منذ افتتاحه جهوداً جبّارة للقيام بمبادرات متنوعة في المجتمع من أجل الحفاظ على البيئة، تماشياً مع رؤية إمارة دبي بأن تصبح أذكى وأسعد وأكثر مدينة مستدامة في العالم بأسره. ولهذه الغاية، التزم منتجعسوفتيل النخلة دبيبتمكين الضيوف والسكان الإماراتيين، من أجل اتخاذ قرارات مستدامة تساهم في حماية البيئة والموارد الطبيعية.

 

لذلك يقوم المنتجع بتوليد 50 بالمئة من مياهه الساخنة عبر ألواح شمسية مثبّتة على سطحه بحيث تغطي مساحة 530 متراً مربعاً وتولّد 2200 كيلوواط من الطاقة الحرارية في اليوم الواحد. كما أنّ جميع أنابيب تصريف المياه المكثفة من وحدات تكييف الهواء متّصلةٌ بخزان الريّ الذي تمّت إعادة تدويره لاستخدامه في المساحات الخضراء ضمن المنتجع والتي تفترش 27 ألف متر مربّع. 

 

علاوة على ذلك، تمّ الاستغناء عن المصابيح المتوهجة بالكامل في المناطق العامة وغرف الضيوف واستبدالها بمصابيح ليد أو مصابيح الفلورسنت المدمجة والموفِّرة للطاقة. فساهم ذلك في توفير نحو مليون كيلوواط بالساعة من الطاقة حتى هذه اللحظة. ومن جهة أخرى، يخضع استهلاك وحدات الطاقة مثل الماء والكهرباء والغاز والديزل لمراقبة مستمرة في المنتجع، بهدف إدارة الموارد والقوى العاملة بفعالية أكبر مع تقديم مستوى متميّز من الجودة والخدمات للضيوف. 

 

ينفّذ المنتجع برنامجاً فعالاً لإعادة التدوير تماشياً مع برنامجبلانيت 21″ الذي أطلقته فنادقأكور، وأفضى حتى الآن إلى إعادة تدوير 450 طناً من الورق والكرتون، و115 طناً من البلاستيك و145 طناً من القوارير الزجاجية، ما يشكّل 30 بالمئة من نفايات المنتجع التي تمّت إعادة تدويرها بدلاً من رميها في مكبات القمامة. ويعادل ذلك إنقاذ 10500 شجرة، وتوفير أكثر من 2.5 مليون كيلوواط في الساعة من الطاقة، وأكثر من 4 ملايين غالون مياه، و36500 رطل من الانبعاثات في الهواء و380 ألف لتر من النفط.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم التخلص من كافة النفايات الخطرة مثل المصابيح والبطاريات والعلب الكيميائية والنفايات الإلكترونية بطريقة مسؤولة عن طريق وكالة معتمدة من الحكومة. 

 

من جهة أخرى، يفخر منتجعسوفتيل النخلة دبيبتطوّعه في الفعاليات المجتمعية ومشاركته في مبادرات عديدة تشمل يوم التنظيف الإماراتي، وساعة الأرض واليوم العالمي للأرض. كما تبرّع المنتجع بـ 480 كلغ من الصابون المستعمل للبلدان النامية عبر برنامجسوب فور هوب“.

 

خمس سنوات من التحوّل

 

في إطار التزامسوفتيل النخلة دبيبمواكبة كافة التغييرات التي تستجدّ في سوق الضيافة، يسعى المنتجع إلى تحسين وترقية عروضه لتلبية حاجات الضيوف على أكمل وجه. فقد خضع المنتجع منذ افتتاحه لسلسلة من أعمال الترميم التي تهدف إلى تقديم تجارب متميّزة تنحفر في ذاكرة الضيوف الكرام، وذلك في إطار مسايرة المنتجع للاتجاهات والاحتياجات دائمة التغيّر.

 

وفي هذا الإطار، أُضيف إلى مركزسوسباالحائز على عدّة جوائز حمّام ومنطقة استرخاء للأزواج فضلاً عن علاجهايدرافيشلTMلترطيب بشرة الوجه، ليصبح بذلك من أوائل مراكز السبا التي تقدّم هذا العلاج في فنادق مصنّفة من فئة الخمس نجوم.

 

وعلى صعيد آخر، جرى توسيع مركزسوفيتللياقة البدنية ليتيح للضيوف ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق مع حلبة ملاكمة للفنون القتالية المختلطة ومحطات تدريب بنظامكروس فت“.

 

كما تمّ إطلاق مقهىلاغونا لاونجالجديد لتناول الطعام في الهواء الطلق مع مناظر مطلّة على نخلة جميرا في ظل أجواء مميّزة يحلو فيها الاسترخاء ومشاهدة غروب الشمس. 

 

ولم ننسَ ضيوفنا الصغار أيضاً، فقد أضفنا إلى نادي الصغار لدينا مرافق مخصّصة للأطفال من جميع الأعمار. 

 

يُشار إلى أنّ منتجعسوفتيل النخلة دبييعتزم إنشاء مطعم جديد متخصص بالمأكولات الشرق أوسطية في العام 2019. 

 

خمس سنوات من التنوّع

 

يفخر منتجعسوفتيل النخلة دبيبتوظيف سفراء يحملون رايته حول العالم وباستقبال ضيوف من شتى أنحاء المعمورة بمن فيهم شخصيات رفيعة المستوى، ومشاهير وأفراد العائلات الملكية.

 

استضاف المنتجع مسافرين قادمين من الأسواق الأوروبية القوية كالمملكة المتحدة، وألمانيا وفرنسا إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، والصين والهند. 

 

وفي هذا الصدد، صرّح شنايدر قائلاً: “نحافظ على التزامنا بتقديم تجارب متميّزة لضيوفنا الكرام بين ربوع محيط خلاب تعمّه أجواء الراحة على مدى السنوات المقبلة. ونحن على أتم الثقة بأنّنا سنواصل مسيرة الابتكار ونكون قدوة يُحتذى بها في القطاع، غير أنّنا سنتابع أيضاً التزامنا بإحداث ثورة في عالم الضيافة وسنشجّع الآخرين على الانضمام إلينا في إحداث التغيير.” 

 

About ديانا سكووب (328 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: