آخر أخبار ديانا سكووب

آي كاديمي” تشهد قصة نجاح جديدة بمشاركتها بالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

الإمارات العربية المتحدة، دبي
حققت “آي كاديمي”، المؤسسة التعليمية المتخصصة بتقديم خدمات للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم، إنجازًا جديدًا ضمن مساعيها المتواصلة لتقديم الدعم لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، مع مشاركة أحد طلابها في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

ويستعد ألكسندر، البالغ من العمر 14 سنة، ولديه حالة توحد، لتمثيل فريق الإمارات خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. ويعد ألكسندر أحد لاعبي فريق تنس “أهداف الإمارات” المكون من أربعة لاعبين، وقد أثارت مواهبه في ملعب التنس وحماسه وشغفه بالتدريب اهتمام المسؤولين في الأولمبياد الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة، واختاروه ليكون ممثل لفريق الإمارات في لعبة التنس. ويخضع ألكسندر اليوم لتدريبات مكثفة لتطوير مهاراته والارتقاء بأسلوبه، وزيادة خفة حركته، وتهيئته للمباريات القادمة بشكل جيد.

وتوفر مؤسسة “آي كاديمي” مجموعة من البرامج التي تساعد أصحاب الهمم وتمكنهم في المجتمع وتزودهم بالمهارات الضرورية في حياتهم، حتى يصبحوا أعضاء فاعلين وقادرين على إدارة حياتهم الشخصية، لتحقق بالتالي التضامن والتكاتف بين كافة الفئات المختلفة في المجتمع.

وفي مقابلة مع عائلة ألكسندر ذات الأصول الروسية التي عاشت في المملكة المتحدة ثم انتقلت لأبوظبي عام 2015، تظهر علامات الفخر على وجه الأم التي تتحدث بثقة عن ابنها ألكسندر قائلة: ” واجهتنا الكثير من الصعوبات بإيجاد البيئة التعليمية المناسبة لوضع ابني الصحي، حتى سمعنا عن “آي كاديمي” كانت بمثابة نقطة تحول هامة في حياته وحياتنا أيضاً”.

وتابعت: “استطاعت هذه المؤسسة التعليمية بفضل نظامها المرن وأسلوبها المميز بالتعامل مع طلابها على إبراز مواهب ألكسندر الذي أصبح موسوعة متحركة بالعلوم والتاريخ، وأصبح أكثر إيماناً بقدراته بدأ بممارسة الرياضة وأحب دخول عالم رياضة التنس وتعرف على قواعدها وأصولها وخضع لتدريبات مكثفة على أيدي أمهر المدربين ونافس العديد من الرياضيين وأحرز نتائج مميزة، واليوم يصل إلى هدفه الأكبر ليشارك بالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019”.

وعبرت ماريا عن شكرها لـ “أهداف الإمارات”، المبادرة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتمنح الشباب ذوي التحديات الذهنية الفرصة للممارسة الألعاب الفردية والجماعية قائلةً: ” أتوجه بالشكر الجزيل لإدارة هذا الفريق وأعضائه الذين مدوا يد العون لألكسندر وساعدوه باختيار الرياضة الأفضل والأنسب له، وهو يمارس التنس منذ 3 سنوات ويتدرب كل يوم لمدة ساعة وفق برنامج منتظم”.

وتابعت: “أنا سعيدة جدًا باختيار ألكسندر ليكون أحد الرياضيين الذين سيمثلون الإمارات في الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العام لهذا العام والذي ينطلق بعد عدة أيام، وإن مشاركته تعد جميل لهذا البلد الذي قدم له ولنا الكثير”.

About ديانا سكووب (443 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: