آخر أخبار ديانا سكووب

وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة: المسيرة المهنية الناجحة مبنية على العمل الجاد والسعادة  


في ختام أعمال معرض الإمارات للوظائف

وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة: المسيرة المهنية الناجحة مبنية على العمل الجاد والسعادة

معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، تلقي كلمة رئيسية خلال معرض الإمارات للوظائف 2019، لتساعد الباحثين عن عمل في تحديد المسيرة المهنية المناسبة

شركات إماراتية تعيّن الموظفين المؤهلين مباشرةً

ألقت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة كلمة رئيسية في اليوم الأخير من معرض الإمارات للوظائف 2019، حيث أشارت في كلمتها إلى أن المسيرة المهنية الناجحة تستند إلى عوامل رئيسية منها العمل الجاد والشغف والعزم.

أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة خلال كلمتها في معرض الإمارات للوظائف 2019 على أهمية الخبرة والمعرفة والتجارب التي يتم اكتسابها في سنوات العمل الأولى، إلى جانب الفرص التي تشكل اللبنة الأساس للمستقبل الوظيفي والمهني للأفراد.

وأوضحت معاليها أن المسيرة الوظيفية للأفراد توفر فرصا لا حدود لها، ولكن في معظم الأحيان قد لا يمتلك الموظفون في بداياتهم المهنية المؤهلات والمهارات اللازمة للاستفادة منها بالشكل الأمثل، مبينة أن التجربة مهمة لبلوغ الغايات والأهداف.

وذكرت معاليها الحضور بحديث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأنه يتعين علينا جميعا الالتزام بالاحترافية والإتقان في كل عمل نؤديه وفق أعلى المعايير الوظيفية لأن تلك هي مسؤوليتنا في دولة الإمارات، حيث نتخذ من الإبداع والابتكار نموذجا ملهما للقيام بأعمالنا.

كما بينت معاليها أهمية أن يحب الأفراد العمل الذي يقومون به لأن ذلك هو الطريق الأسرع للإتقان والإبداع والتميز. وقالت في هذا الإطار أنه من الممكن أن يتخصص الأفراد في مجالات دراسية محددة، ويبدأون مسيرتهم المهنية وفقا لتخصصاتهم، ليتبين لهم فيما بعد أن ذلك المجال أو تلك المهنة لا تواكب تتطلعاتهم فينتقلون إلى مهنة أخرى تمهد لهم طريق الإبداع والحياة مليئة بتلك النماذج والأمثلة.

وأشارت معاليها إلى أن التواضع هو من أهم الصفات التي تساعد الأفراد على التعلم واكتساب الخبرات والمعرفة، فكل إنسان يعيش على هذه الأرض يمتلك تجربة جديدة تمثل بابا واسعا للاستفادة منها.

واختتمت النسخة 19 من المعرض الرائد لتدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين أنشطتها في مركز دبي التجاري العالمي، يوم الخميس، 21 مارس، حيث استقطب خلال أيامه الثلاثة أكثر من 18 ألف من المواطنين الإماراتيين من الباحثين عن عمل، بدءاً من الخريجين الجدد وصولاً إلى المختصين الباحثين عن تغيير مسيرتهم المهنية، فرصةً مثالية لمقابلة مسؤولي الموارد البشرية والتوظيف في أكثر من 100 شركة رائدة في الإمارات من القطاعين العام والخاص.

وحصل العديد من زوار المعرض من الإماراتيين الباحثين عن فرص العمل على عروض عملٍ مجزية في أرض المعرض مباشرة، في حين سجّل الآلاف منهم للمرحلة التالية من عملية التوظيف. وتوجهت معالي الوزيرة الأميري لهم في كلمتها لتساعدهم على اختيار المسار المهني المناسب.

شركات رائدة ووزارات حكومية تشيد بنجاح الفعالية:

مع سعي الشركات لاستقطاب أفضل الكفاءات في الإمارات، تمكنت مجموعة ’جميرا‘، عملاق قطاع الضيافة الإماراتي، من استقطاب عدد من الموظفين الجدد وجمع العديد من الموظفين المحتملين للمستقبل.

وبهذا الصدد، قالت سينا هاشمي نسب، المدير المساعد للتوطين في مجموعة ’جميرا‘: تُعتبر ’جميرا‘ من الجهات الرائدة في قطاع الضيافة، والذي يتمحور حول أهم القيم المتأصلة لدى مواطني الإمارات، وهي الكرم. ونقدم برامج دراسات للطلاب الجامعيين، وبرامج للشباب لخريجي المدارس الثانوية، وبعض الوظائف التي تتعامل مع الموظفين في مكاتب الاستقبال وفي قطاعات المأكولات والمشروبات“.

وأضافت قائلة: لقد قابلنا عدداً من المرشحين المؤهلين خلال المعرض وأجرينا مقابلات مع أفضل الموظفين المحتملين في موقع المعرض مباشرةً. ورأينا في هؤلاء المرشحين شغفاً كبيراً للعمل في قطاع الضيافة وسلوكاً إيجابياً، ووضعنا عدداً منهم على قائمة الترشيحات النهائية، للانتقال إلى المرحلة التالية من المقابلات. وسررنا بقدرتنا على ملء بعض الشواغر الوظيفية في مجموعتنا، إذ تلقينا عدداً كبيراً من المتقدمين، ولذا فإننا سنعود للمشاركة في دورة العام المقبل دون شك“.

وحظي القطاع الحكومي بنصيب كبير من المتقدمين أيضاً خلال معرض الإمارات للوظائف 2019، حيث تفاعلت الوزارات مع المواهب التي يمكن أن تساهم في دفع مسيرة التطور في الدولة.

وتعليقاً على ذلك قالت عفراء المري، مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة الطاقة: لقد قابلنا العديد من المواطنين الإماراتيين الموهوبين الراغبين بالتعلم والمساهمة في نجاح قطاع الطاقة في الإمارات“.

وتابعت قائلة: تسعى وزارة الطاقة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية وتمكين الشباب من بدء مسيرة مهنية مستدامة. ومنحنا معرض الإمارات للوظائف المنصة المثالية لتحقيق هذا التوجه. وتلقينا خلال المعرض بأيامه الثلاثة 200 طلب، والذين أظهرت نسبة كبيرة منهم الكفاءات التي نبحث عنها في صفوف موظفينا“.

معرض الإمارات للوظائف يحقق نجاحات جديدة

نظراً للإقبال الكبير من المرشحين وارتفاع نسب تعيينهم مباشرة خلال المعرض، بينت نسخة عام 2019 من المعرض مدى أهمية فعاليات التوظيف في مجال قوة العمل الديناميكية في الإمارات.

وبهذا الصدد، أوضحت أسماء الشريف، مديرة معرض الإمارات للوظائف 2019 قائلة: بيّن المعرض مدى شغف الشباب الإماراتيين بالحصول على مسيرة مهنية في القطاعين العام والخاص. كما تفاجأت الجهات العارضة بمستويات المؤهلات التي يحملها الباحثون عن فرص العمل.

واختتمت قائلة: لمسنا رغبةً كبيرة بالتعلم والتطور والتعاون في صفوف الزوّار، وقدم معرض الإمارات للوظائف جسراً يربط بين المؤسسات والأشخاص الذين سيؤدون دوراً كبيراً في تطوير مستقبل الشركة واقتصاد الدولة“.

About ديانا سكووب (537 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: