آخر أخبار ديانا سكووب

كوكا كولا أرينا تكشف الستار عن أهم الميزات التكنولوجية والابتكارات الترفيهية الحديثة

  • نخبة من المتحدثين يكشفون تفاصيل ومكونات الصالة المتطورة ودورها في تغير مفهوم استضافة الفعاليات الحية والكبيرة في المنطقة
  • كوكا كولا أرينا تشكل إضافة نوعية لقطاع الترفيه في المنطقة تعزز سمعة ومكانة دبي بصفتها وجهة سياحية رائدة إقليمياً وعالمياً

كشف نخبة من المتحدثين تفاصيل وتجهيزات “كوكا كولا أرينا”، أكبر صالة مغلقة متعددة الأغراض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكثرها تطورًا، والتي ستغير مفهوم استضافة الفعاليات الحية والكبيرة في المنطقة، وتساهم في تعزيز مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية لقطاعات السياحة والتسلية والترفيه، وذلك ضمن الجولة الإعلامية التي أقيمت اليوم.

وستتيح صالة “كوكا كولا أرينا” الإمكانية لاستضافة أكبر الإنتاجات وأكثرها تنوعاً وأشهر الأحداث والفعاليات الترفيهية في العالم، نتيجة للتعاون المشترك بين شركة “مِراس” إحدى أهم الشركات الرائدة في تطوير المشاريع بدبي، وشركة “كوكا كولا” العلامة التجارية للمشروبات الغازية الأكبر في العالم، والشركة الدولية “إيه إي جي أوغدن” المتخصصة بإدارة المرافق ذات المستويات العالمية.

وحضر كل من مراد أوزغل المدير العام لشركة كوكا كولا الشرق الأوسط ونائب رئيس كوكا كولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاي نجاتا الرئيس التنفيذي من شركة “إيه إي جي أوغدن” لمشروع “كوكا كولا أرينا” للحديث بشكل تفصيلي عن أثر الصالة المغلقة المبتكرة ودورها في إحداث تأثير إيجابي على مشهد تنظيم واستضافة الفعاليات الترفيهية الأشهر عالمياً في دبي ومنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة صرح جاي نجاتا، الرئيس التنفيذي من شركة “إيه إي جي أوغدن” لمشروع “كوكا كولا أرينا”: “فخورون بشراكتنا مع ’مِراس‘ و’كوكا كولا‘ من خلال إدارتنا لصالة ’كوكا كولا أرينا‘ بما يساهم في إعادة تعريف المشهد والترفيهي في دبي والمنطقة التي ننشط فيها منذ عام 2015، ويسعدنا تولي مهام إدارة العلميات اليومية لصالة ’كوكا كولا أرينا‘ التي تسعى إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السياحة والترفيه، وتعزيز النمو الاقتصادي والإسهام في إثراء معالم الجذب في الإمارة “.

وبفضل تصميمها وتجهيزاتها المتطورة ستتمكن “كوكا كولا أرينا”، الصالة المغلقة متعددة الأغراض في “سيتي ووك” والمملوكة لشركة “مِراس”، من استضافة فعاليات حية وكبيرة الحجم طوال العام، وسيتم افتتاحها في يونيو المقبل من العام لتشكل القلب النابض لقطاع التسلية والترفيه في المنطقة، حيث تستضيف الجولة العالمية للنجم الكوميدي راسل بيترز في 6 يونيو، وستعود فرقة مارون 5 للبوب روك إلى دبي في 14 يونيو لتقدّم الحفل الغنائي الأول في “كوكا كولا أرينا”.

وستشكل الصالة إضافة متميزة إلى المشهد الحضري لدبي وتتماشى مع سعيها إلى ابتكار مدينة مستدامة وذكية، فالحقائق والأرقام والإحصائيات الخاصة بالصالة تثير للإعجاب كتصميمها المعماري المدهش.

وتعد “كوكا كولا أرينا” صالة متعددة الأغراض ذات مواصفات تكنولوجية متطورة، تصل قدرتها الاستيعابية إلى 17 ألف شخص، وهي مزودة بمقاعد ذاتية الحركة تتناسب مع حجم الفعالية المقامة لتستضيف الحفلات الموسيقية والبطولات الرياضية والمعارض والفعاليات المخصصة للشركات.

وتبلغ مساحة الأرضية الداخلية لصالة “كوكا كولا أرينا” 3،870 متراً مربعاً، مع نظام متطور يسمح بتغير شكل المسرح حسب متطلبات الحدث وعدد الحضور.

وتتميز الصالة بإمكانية تحوّلها من مسرح إلى ملعب، أو إلى صالة للعروض الموسيقية والفعاليات الترفيهية وغيرها، لتستقبل مختلف الفعاليات والمناسبات، من خلال تكبير أو تصغير المساحة الأرضية عبر نظام الجلوس ذاتي الحركة والقابل للطي والسحب بالكامل، فضلًا عن إمكانية إغلاق المستويات العليا من الصالة عند عدم الحاجة لاستخدامها.

تتميز واجه “كوكا كولا أرينا” بأنظمة إنارة مُبرمجة تضم آلاف المصابيح المتطورة من نوع “إل إي دي” مما يعطي المبنى طابعاً خاصاً مميزاً بألوانه الجذابة، مع إمكانية التحكم بألوان المبنى وإضافة أشكال هندسية مختلفة. ولقد تم تصميم نظام الإضاءة من قِبل خبراء من ألمانيا تم نقلهم إلى دولة الإمارات لبرمجة وتثبيت النظام التكنولوجي لإضاءة المبنى، مما يضفي مزيداً من التألق على صالة “كوكا كولا أرينا”.

وتعد كوكا كولا أرينا الصالة المغلقة الوحيدة المكيفة في المنطقة، والمجهزة لاستضافة مجموعة من أبرز الحفلات الموسيقية العالمية والفعاليات الرياضية والعروض العائلية على مدار السنة، حتى في شهور فصل الصيف الحارة. وستكون أول وجهة مخصصة للفعاليات الترفيهية بالكامل في دبي، وستشهد عروضاً رائعة تجذب مجموعة واسعة من الجنسيات والثقافات على مدار السنة.

ويسمح التصميم المتطور لهيكل السقف من تحمل أوزان تصل إلى 190 طن، لذا تستطيع الصالة بكل سهولة استضافة أكبر العروض والإنتاجات العالمية ذات المؤثرات الضوئية والمرئية. وتعد تقنية الصوت المذهلة من أبرز المواصفات التكنولوجية التي تجعل منها الوجهة المثالية للفنانين العالميين لإحياء العروض الموسيقية الحية.

وبفضل موقعها المميز يسهل الوصل إلى “كوكا كولا أرينا” من مناطق دبي الرئيسية، كما تتيح المخارج والمداخل المتعددة لرواد الصالة حركة سلسة ومريحة.

وتضم الصالة مجموعة متنوعة من المقاهي في منطقة الاستقبال الرئيسية، وتقدم الأجنحة الخاصة بالشركات تجربة استثنائية لكبار الشخصيات تنقلهم إلى عالم مفعم بالرفاهية. وتعد الاستدامة من الجوانب الهامة التي تحرص “كوكا كولا أرينا” على الالتزام بها عبر مراعاة استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير.

وتضم الصالة المبتكرة ثماني غرف لتبديل ملابس الفنانين تليق بأشهر النجوم، وأربع غرف لتبديل ملابس الرياضيين لتوفر مرافق متميزة للفرق العالمية القادمة من مختلف أنحاء العالم.

About ديانا سكووب (548 Articles)
ديانا النابلسي إعلامية سورية متخصصة بالاعلام التلفزيوني والاذاعي والتصميم الغرافيكي و وسائل التواصل الاجتماعي ورئيسة تحرير مجلة #ديانا_سكووب وهي موقع ثقافي اجتماعي فني و منصة تفاعلية تغطي مختلف الأنشطة و الفعاليات الفنية والثقافية والموضة والأزياء والصحة والأسرة والعقار وغيرها من المواضيع التي تهم كلا الجنسين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: